ملتقي طلاب قسم الاعلام جامعة المنيا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملتقي طلاب قسم الاعلام جامعة المنيا

اعلاميون بلا حدود نحو مستقبل افضل وافضل

الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

امرأة فضلت الشهادات على الزواج

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
injured_bird
إعلامي متقدم
إعلامي متقدم
injured_bird

امرأة فضلت الشهادات على الزواج Empty
مُساهمةموضوع: امرأة فضلت الشهادات على الزواج   امرأة فضلت الشهادات على الزواج Emptyالثلاثاء 11 مايو 2010, 12:17 am

"أستاذة جامعية تنصح طالباتها بالزواج **قالت : أستاذة جامعية في إنجلترا وقفت هذا الأسبوع أمام مئات من طلبتها وطالباتها تلقي خطبة الوداع بمناسبة استقالتها من التدريس .
قالت الأستاذة : أنا قد بلغت الستين من عمري ، وصلت فيها إلى أعلى المراكز، نجحت وتقدمت في كل سنة من سنوات عمري ، وحققت عملا كبيرا في المجتمع ، كل دقيقة في يومي كانت تأتي علي بالربح ، حصلت على شهرة كبيرة، وعلى مال كثير، أتيحت لي الفرصة أن أزور العالم كله ،
ولكن ، هل أنا سعيدة الآن بعد أن حققت كل هذه ا لا نتصارا ت ؟ ! لقد نسيت في غمرة إنشغالي في التدريس والتعليم ، والسفر والشهرة، أن أفعل ماهوأهم من ذلك كله بالنسبة للمرأة . . نسيت أن أتزوج ، وأن أنجب أطفالا ، وأن أستقر. إنني لم أتذكر ذلك إلآ عندما جئت لأقدم استقالتي ، شعرت في هذه اللحظة أنني لم أفعل شيئا في حياتي ، وأن كل الجهد الذي بذلته طوال هذه السنوات قد ضاع هباء، سوف أستقيل ، وسيمر عام أو اثنان على استقالتي ، وبعدها سينساني الجميع في غمرة انشغالهم بالحياة . ولكن لوكنت تزوجت ، وكونت أسرة كبيرة ، لتركت أثرا كبير" وأحسن ما في الحياة .إن وظيفة المرأة هي أن تتزوج ، وتكون أسرة، وأي مجهود تبذله غيرذلك لا قيمة له في حياتها بالذات ، إنني أنصح كل طالبة أن تضع هذه المهام أولا في اعتبارها ، وبعدها تفكر في الشهادة او في العمل والشهرة إذا لزم الامر وللضرورة .
إن هؤلاء المسكينات والفتيات يضيعون أعمارهم ولا يدركون الحقيقة إلا في غروب العمر، والعجب من فتيات الإسلام اللواتي في مقتبل العمر يسيرون في التيه وراء الشهادات والوظائف وعلى غير هدى وقد دلنا الله على الطريق ، وبين لنا السبيل ، وما هو أسعد وأجمل طريق للمرأة في حياتها والسعيد من وعظ بغيره ، فإلى أين يا ابنة الإسلام ؟

mooody_saad
إعلامي متقدم
إعلامي متقدم

مُساهمةموضوع: رد: امرأة فضلت الشهادات على الزواج   امرأة فضلت الشهادات على الزواج Emptyالثلاثاء 11 مايو 2010, 2:51 am

رائع والله بس صعب شويه
Bosy cat
إعلامي متقدم
إعلامي متقدم
Bosy cat

مُساهمةموضوع: رد: امرأة فضلت الشهادات على الزواج   امرأة فضلت الشهادات على الزواج Emptyالثلاثاء 11 مايو 2010, 6:48 pm

أنصح كل طالبة أن تضع هذه المهام أولا في اعتبارها ، وبعدها تفكر في الشهادة او في العمل والشهرة إذا لزم الامر وللضرورة .
موضوعك جميل جدا بجد وانا معجبه بيه قوي ماعدا الجمله دي انا صراحه رافضه النصيحه دي فيها ايه لو تجمع بين الاتنين لكن مش تضع الزواج اهم شئ في حياتها
injured_bird
إعلامي متقدم
إعلامي متقدم
injured_bird

مُساهمةموضوع: رد: امرأة فضلت الشهادات على الزواج   امرأة فضلت الشهادات على الزواج Emptyالخميس 22 يوليو 2010, 3:27 am

mooody_saad كتب:
رائع والله بس صعب شويه

ليه بس صعب في نساء كتير كانت بتعرف توفق بس عاوزة مزيد من الارادة والاصرار

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-