ملتقي طلاب قسم الاعلام جامعة المنيا

اعلاميون بلا حدود نحو مستقبل افضل وافضل
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 السعوديه تتعادل مع كوريا الجنوبيه وتؤجل حسم التاهل للمونديال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of hearts
مشرف محترف
مشرف محترف
avatar

عدد الرسائل : 881
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 19/04/2009

مُساهمةموضوع: السعوديه تتعادل مع كوريا الجنوبيه وتؤجل حسم التاهل للمونديال   الأربعاء 10 يونيو 2009, 3:29 pm

السعودية تتعادل مع كوريا الجنوبية وتؤجل حسم التأهل للمونديال

تعادل المنتخب السعودي مع مضيفه الكوري الجنوبي سلبيا في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010.

وظل المنتخب السعودي في المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني كوريا الشمالية.

ورفع المنتخب الكوري الجنوبي رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة.

ويتعين على الأخضر السعودي الفوز على كوريا الشمالية في المباراة الأخيرة التي ستقام في الرياض إذ يتساوى الفريقان في عدد النقاط إلا أن المنتخب الكوري يتفوق بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة.

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني إلى المونديال مباشرة فيما يخوض صاحب المركز الثالث مباراة فاصلة مع نظيره في المجموعة الأخرى، ليلتقي الفائز منهما في مباراة فاصلة أخرى مع بطل الأوقيانوس لتحديد صاحب البطاقة الخامسة.

بدأ المنتخب السعودي المباراة بقوة، ووضع مضيفه تحت ضغط في الدقائق الأولى من الشوط الأول. وسدد ناصر الشمراني كرة قوية بطريقة رائعة تصدى لها الحارس الكوري بصعوبة لترتد الكرة إلى ياسر القطاني الذي يسددها رأسية ضعيفة في يد الحارس.

وكاد لاعب فريق الشباب أحمد عطيف أن يضع الأخضر في المقدمة في الدقيقة 25 بتسديدة متقنة مرت على يمين الحارس بسنتيمترات.

ومرة أخرى أطلق قائد اتحاد جدة محمد نور واحدة من قذائفه لكن كرته علت العارضة لتمر بسلام على مرمى أصحاب الأرض.

وبدأ الفريق الكوري – الذي ضمن تأهله إلى كأس العالم – في استعادة زمام الأمور ومبادلة الفريق السعودي الهجمات. وأنقذ الحارس وليد عبد الله مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية من اللاعب هونج في الدقيقة 41.

واصل الفريق الكوري ضغطه المكثف وسط تراجع غير مبرر للاعبي السعودية في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول والتي كادت أن تسفر عن الهدف الأول لأصحاب الأرض لولا براعة الحارس وليد عبد الله.

واستمر الحال كما هو عليه في الشوط الثاني، وواصل أصحاب الأرض سيطرتهم على مجريات حيث باعتمادهم على انطلاقات جناحي الفريق والكرات العرضية الخطيرة التي هددت مرمى الأخضر في عدة مناسبات.

وعلى الرغم من الهيمنة الكورية إلا أن المنتخب السعودي كشر عن أنيابه في فترات متباينة عن طريق الهجمات المرتدة السريعة.

وكاد ناصر الشمراني أن يتقدم للسعودية في الدقيقة 60 بعدما انطلق بمجهود فردي وراوغ أحد مدافعي وانفرد بالحارس الكوري لكن الأخير تصدى لتسديدة الدولي السعودي.

وسدد لي شونج يونج كرة قوية مرت على يسار وليد عبد الله في الدقيقة 71. بدأ المنتخب السعودي في مبادلة مضيفه الهجمات والسيطرة بحلول الربع ساعة الأخيرة من المباراة.

وعاند الحظ لاعب الهلال ياسر القحطاني في تتويج مجهود الأخضر السعودي وذلك بعدما راوغ أحد مدافعي كوريا وانفرد بالحارس لكن تسديدة القحطاني أخطأت المرمة بقليل في الدقيقة 75.

وشهدت الدقيقة 79 طرد لاعب السعودية أحمد عطيف بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية إثر تدخل مع أحد لاعبي المنتخب الكوري ليكمل الأخضر المباراة بعشر دقائق.

ووسط ذهول من في الملعب، أضاع نايف هزازي فرصة قاتلة لاقتناص نقاط المباراة الثلاث برأسية من ضربة ركنية في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السعوديه تتعادل مع كوريا الجنوبيه وتؤجل حسم التاهل للمونديال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي طلاب قسم الاعلام جامعة المنيا :: واحة اعلام الرياضية :: الاخبار الرياضية-
انتقل الى: